أخبار ساحات المدن

رواد تأسيس الشركات في مصر

مجلس إدارة شركة ساحات المدن : وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالقاهرة هي قاطرة التنمية والاستثمار للعالم .

مجلس إدارة شركة ساحات المدن : وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالقاهرة هي قاطرة التنمية والاستثمار للعالم .

citysquares
رئيس مجلس إدارة شركة ساحات المدن محمد بن راشد بن عدوان المظيبري في حوار صحفي بالقاهرة: لمصر الحق في أن تفخر برؤيتها المستقبلية، وبالخطوات التي تنفذ بها هذه الرؤية على أرض الواقع من خلال عمليات البناء المتسارعة للوصول إلى وطن متقدم مستقر آمن، يعيش فيه الم
1

أكد محمد بن راشد بن عدوان المظيبري رئيس مجلس إدارة شركة ساحات المدن في حوار صحفي بالقاهرة قيام وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالقاهرة بالدور الريادي لتحقيق التنمية المستدامة ورسم السياسات القائمة على قياس الأثر من خلال التخطيط الفعال ومتابعة وتقييم الأداء الحكومي لتنفيذ أجندة التنمية المستدامة والإدارة ذات الكفاءة للاستثمارات العامة للدولة نحو اقتصاد قائم على المعرفة والتنافسية بالتشارك مع القطاع الخاص والمجتمع المدني من خلال اجتذاب ورفع قدرات كوادر متميزة باستخدام منهجية علمية تتماشى مع أفضل الممارسات العالمية.

محمد بن راشد : وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالقاهرة تعمل على وضع وتنفيذ (رؤية مصر 2030) بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية وشركاء التنمية مما يساعد على تنمية وتطوير القدرات الإحصائية لقياس الأثر والأداء ونسب إنجاز المشروعات لتحقيق أهداف الرؤية.
2

ورح المظيبري بأن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تهدف في مجال التخطيط إلى إعداد خطط التنمية المستدامة والعمل على تحقيق الاتساق بين تنفيذ الرؤية الاستراتيجية للدولة والخطط التنموية في المجالات المختلفة، كما تعمل على إعداد دليل استرشادي لتوعية المواطن بالأهداف والسياسات لخطة التنمية، بهدف تسليط الضوء على المجالات ذات الأولوية. كما تعمل على وضع وتنفيذ (رؤية مصر 2030) بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية وشركاء التنمية مما يساعد على تنمية وتطوير القدرات الإحصائية لقياس الأثر والأداء ونسب إنجاز المشروعات لتحقيق أهداف الرؤية

3

وفي سياق متصل فإن مهام الوزارة تتمحور في المحاور التالية: في مجال التخطيط • إعداد خطط التنمية المستدامة طويلة ومتوسطة وقصيرة الأجل، والعمل على تحقيق اتساق تنفيذ الاستراتيجيات والخطط القطاعية مع استراتيجية التنمية وقانون الموازنة العامة للدولة وقوانين ربط الموازنة العامة للدولة. • تطبيق أحكام قانون إعداد الخطة العامة للدولة ومتابعة تنفيذها. • إعداد الدليل العام لخطة التنمية، شاملاً الأهداف والسياسات على المستوى المركزي والقطاعي والجغرافي، ومحددات اختيار البرامج التنموية، وأولويات المشروعات ومؤشرات قياس الأداء. • دراسة مقترحات الجهات الإدارية المتعلقة بإعداد الخطة الاستثمارية السنوية، وتقييم المشروعات الاستثمارية المقترحة لكل جهة، وتحديد اعتمادات الخطة الاستثمارية لكل منها، مع تحقيق التناسق والتكامل بين الخطط المركزية والإقليمية والمحلية. • المشاركة في إعداد خطط البرامج والأداء، واتخاذ ما يلزم حيال تنفيذها وتفعيل أدائها. • العمل على تنويع مصادر التمويل للخطط والبرامج التنموية ودفع آليات الشراكة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني وشركاء التنمية لتعزيز التمويل من أجل التنمية، وذلك كله دون الاخلال باختصاصات وزارة التعاون الدولي وبالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

4

في مجال التنمية الاقتصادية • صياغة استراتيجية التنمية المستدامة الوطنية (رؤية مصر 2030) بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية، ومتابعة تنفيذها، إضافة إلى متابعة تنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة الأممية (أجندة 2030) وضمان التوافق مع أجندة 2063. • إعداد التقارير الدورية لتقييم مؤشرات تنفيذ أهداف التنمية المستدامة. • تحديد الأهداف الكلية للتنمية الاقتصادية واقتراح السياسات الاقتصادية الكفيلة بتحقيقها، والمشاركة في صياغة استراتيجيات التنمية القطاعية والجغرافية على المستوى القومي بالمشاركة مع الوزارات والجهات المعنية. • العمل على تنمية وتحسين هيكل الناتج المحلي وزيادة تنافسية وإنتاجية الاقتصاد من خلال اقتراح ومتابعة الإصلاحات الكلية والقطاعية بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية. • اقتراح مشروعات القوانين والقرارات اللازمة لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية للدولة وإبداء الرأي فيها.

عملائنا

citysquares